http://assets.natgeotv.com/Shows/72171.jpg
  • نشأة الإتحاد

  • الاربعاء 26 أبريل الساعة 9:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

منذ أن كانت مجموعةً من القبائل البدوية وحتى صارت واحدةً من أقوى القوى الاقتصادية في العالم بأسره، استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحقق ازدهاراً كبيراً في زمنٍ قياسي؛ وكل هذا بدأ في الثاني من ديسمبر 1971. مثَّل هذا اليوم المشهود علامةً فارقةً حددت معالم حقبة جديدة؛ إنه يوم الوحدة الذي توحدت فيه كلمة الإمارات الستة ووقعت فيه دستور هذه الدولة التي صارت تُعرف الآن بدولة الإمارات العربية المتحدة. وما لبثت إمارة رأس الخيمة أن لحقت بهذه الإمارات الستة لتكون الإمارة السابعة التي تنضم لهذا الاتحاد في عام 1972. وقد عاصر العديد من المواطنين هذه الحقبة وشهدوا ميلاد هذا اليوم. فماذا يعني هذا لهم؟ وما هي الإنجازات التي عاصروها؟ وكيف أثر هذا الأمر فيهم طوال هذه الفترة؟ وكيف غيَّر حياتهم في هذه الأيام؟ ما هي ذكرياتهم وعواطفهم وما الأحداث التي شاهدوها عند ميلاد هذا اليوم المشهود؟

تسافر ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بمشاهديها في رحلة تسبر أغوار ذكريات مجموعة من المواطنين الإماراتيين الذين عاينوا هذه الحقبة. تمتلئ هذه الرحلة بالأحاسيس الفياضة ومشاعر الفخر واللحظات الخاصة.

دليل الحلقات

  • نشأة الإتحاد
    منذ أن كانت مجموعةً من القبائل البدوية وحتى صارت واحدةً من أقوى القوى الاقتصادية في العالم بأسره، استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحقق ازدهاراً كبيراً في زمنٍ قياسي؛ وكل هذا بدأ في الثاني من ديسمبر 1971. مثَّل هذا اليوم المشهود علامةً فارقةً حددت معالم حقبة جديدة؛ إنه يوم الوحدة الذي توحدت فيه كلمة الإمارات الستة ووقعت فيه دستور هذه الدولة التي صارت تُعرف الآن بدولة الإمارات العربية المتحدة. وما لبثت إمارة رأس الخيمة أن لحقت بهذه الإمارات الستة لتكون الإمارة السابعة التي تنضم لهذا الاتحاد في عام 1972. وقد عاصر العديد من المواطنين هذه الحقبة وشهدوا ميلاد هذا اليوم. فماذا يعني هذا لهم؟ وما هي الإنجازات التي عاصروها؟ وكيف أثر هذا الأمر فيهم طوال هذه الفترة؟ وكيف غيَّر حياتهم في هذه الأيام؟ ما هي ذكرياتهم وعواطفهم وما الأحداث التي شاهدوها عند ميلاد هذا اليوم المشهود؟ تسافر ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بمشاهديها في رحلة تسبر أغوار ذكريات مجموعة من المواطنين الإماراتيين الذين عاينوا هذه الحقبة. تمتلئ هذه الرحلة بالأحاسيس الفياضة ومشاعر الفخر واللحظات الخاصة.
    عرض القادم:  
    الاربعاء 26 أبريل الساعة 9:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الخميس 27 أبريل الساعة 12:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الخميس 27 أبريل الساعة 4:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
إعلانات

الفيديوهات