https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/82410.jpg

وصف

يُسافر الكاتب والمغامر سام شيريدان في جولة حول العالم بحثاً عن الأماكن الأكثر لعنةً على وجه الأرض. يسبر سام أغوار ثقافة العصر الحديث المروعة، ويستكشف تاريخ المنطقة الزاخر بقصص عن الأشباح وفنونها الشعبية الرائعة، ويستعين بالعلوم الحديثة لكشف أسرار المخاطر التي تحف باللعنة، ويرسم لوحة جديدة واضحة المعالم لمكان ملعون وأشخاص يحيون تحت وطأة لعنته.

دليل الحلقات

  • أطلس الأماكن المشؤمة: فلاد المعذب
    لقد سمع الجميع بالتأكيد عن دراكولا، الوحش المتعطش للدماء الذي يستمد الخلود من عضةٍ في الرقبة. لكن العديد يعتقدون أن دراكولا الحقيقي كان حاكماً عاش بشرق أوروبا في القرن الخامس العشر، وكان مولعاً بقتل أعدائه على الخازوق، إنه فلاد الثالث المخزوق الذي استمرت لعنته في موطنه لستة قرون. بمساعدة علم ناشئ في مجال علم الوراثة، يحقق سام في لعنة فلاد المخزوق.
  • أطلس الأماكن المشؤمة: البايو
    في لويزيانا عام 1915، غضبت مداوية وممارسة لسحر للهودو تُدعى العمة جوليا من الحطابين الذين قطعوا أشجار مستنقعها؛ لذا فقد ألقت تعويذة على الناس وعلى الأرض. وفي يوم وفاتها، اجتاح إعصار فتَّاك المنطقة المحيطة بجدول الماء، مما أسفر عن تدمير 3 بلدات ومصرع معظم من يعيشون فيها. وبعد مُضي قرن على ذلك، لا يزال السكان المحليون ينسبون أي مصاعب تتعرض لها لويزيانا إلى لعنتها.
  • أطلس الأماكن المشؤمة: مثلث برمودا
    مثلث برمودا. لقد سمع الجميع بالتأكيد عن هذه المنطقة الملعونة في المحيط قُبالة الساحل الشرقي لأمريكا؛ حيث تختفي السفن والطائرات من دون مبرر. أم أن الأمر ليس كذلك؟ يتعمق سام في أصل لعنة مثلث برمودا ويستعين بعلماء المحيطات وعلماء الفيزياء ومحللي الاحتمالات لسبر أغوار هذا اللغز القديم القابع في قاع المحيط الرملي منذ القدم.
  • أطلس الأماكن المشؤمة: قارة أطلانتس
    يتقصَّى سام المدينة الطوباوية أطلانتس التي قال أفلاطون إن الآلهة لعنتها وابتلعها البحر منذ 12 ألف سنة.
  • أطلس الأماكن المشؤمة: ولاية فيرجينيا الغربية
    يتوجه سام إلى الولاية الجبلية لتقصي حقيقة لعنة الرجل العثة؛ وهو مخلوق غريب وغامض يشبه الإنسان ولكنه يمتلك أجنحة ويؤذن ظهوره بحدوث كارثة. مع ذك، تنقلب الأحداث على نحو خطير، ويجد سام نفسه متورطاً في سلسلة متشابكة من الكوارث وتسميم السكان والتهديدات الملموسة والسياسات القذرة في ولاية فيرجينيا الغربية.
إعلانات

الصور

الفيديوهات