https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/84953.jpg
  • وحدة إنقاذ السيارات

  • الجمعة 17 ديسمبر الساعة 3:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

في إطار مواصلته لمهمته لإنقاذ كل سيارة كلاسيكية عفا عليها الزمان وجعلها في حالة مذهلة، يعود طاقم العمل بهذه السلسلة الجديدة. أصر الموهوب في تجميع الأجزاء "تيم شو" والميكانيكي الأول "فوز تاونشند" على البحث عن السيارات الكلاسيكية العتيقة وإعادتها إلى مُلاكها الجديرين باقتنائها في حالة رائعة وإعادة كبريائها وقدرتها على السير على الطريق...حيث تنتمي.

دليل الحلقات

  • وحدة إنقاذ السيارات: لامبورغيني إيسبادا
    يتوجه تيم وفَز إلى ديربيشاير لإنقاذ سيارة إيطالية خارقة يبلغ عمرها 48 عاماً؛ إنها سيارة لامبورغيني إسبادا 1971. هذه السيارة المذهلة مملوكة لعاشق السيارات "جيد" الذي اشتراها عام 1977 بمبلغ 4000 دولار، لكن عندما تعطلت في نهاية المطاف، كان "جيد" يهدف إلى ترميمها في أحد الأيام وإعادتها إلى سابق مجدها، بيد أن مشاكل صحية خطيرة حالت بينه وبين تحقيق هذا الهدف. هل سيتمكن فريق برنامج وحدة إنقاذ السيارات من تحقيق حلم "جيد"؟
    عرض القادم:  
    الجمعة 31 ديسمبر الساعة 12:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • وحدة إنقاذ السيارات: فورد إيسكورت إم كيه 1 مكسيكو
    يسافر تيم وفَز إلى جزيرة جيرسي في جزر القنال الإنجليزي لأخذ سيارة فورد إسكورت ميكسيكو 1972. مالك السيارة، "جاري"، في مرحلة التعافي من نوبة مرضية مروعة، حيث أصيب بسرطان الدم والدرن معاً، وترجو عائلته أن تمنحه سيارته الكلاسيكية عند إصلاحها أملاً جديداً للحياة. وحالما أتى الشباب بالسيارة إلى الورشة، أدركوا سريعاً أنه لا توجد أي قطعة بهذه السيارة يمكن إصلاحها.
  • وحدة إنقاذ السيارات: لوتس إيليس
    يتولى تيم وفاز ترميم سيارة لوتس إليز البريطانية الخفيفة الوزن من إنتاج عام 1997. يبلغ عمر سارة صاحبة السيارة 44 عاماً وكانت تعمل مديرة طباعة، وكانت تخطط للعودة إلى قيادة السيارة على الطريق بمساعدة والدها فيل، ولكنها تعرضت لحادثين مأساويين - فقد سقط والدها ضحية لسرطان الأمعاء غير القابل للشفاء، ثم تم تشخيص إصابة سارة نفسها بالسرطان للأسف. لذا جرى تعليق عملية تجديد السيارة. أرسلت والدتها جيني خطاباً إلى وحدة إنقاذ السيارات على أمل أن يتمكنوا من إعادة البسمة إلى شفتي ابنتها.
  • وحدة إنقاذ السيارات: بيجو 504
    يتولى تيم وفاز ترميم سيارة بيجو 504 كابريوليه من إنتاج عام 1972، وهي سيارة سياحية فرنسية نادرة يعتبرها الكثيرون أجمل السيارات التي أنتجتها شركة بيجو تصميماً على الإطلاق. تعود ملكية السيارة إلى باري وهو طبيب أسنان سابق لدى الخدمات الصحية الوطنية، وقد اشترى السيارة في الثمانينيات. وكان يخطط لترميم سيارته الحبيبة وإعادتها إلى هيئتها السابقة الفاخرة، ولكن أموراً عائلية إضافة إلى ضعف صحته حالت بينه وبين تحقيق حلمه بترميم سيارته البيجو. اتصلت عائلته بخدمة إنقاذ السيارات آملين في مساعدة تيم وفاز لهم في تقديم الشكر إليه بوصفه أحد أعمدة المجتمع المحلي.
  • وحدة إنقاذ السيارات: ترايمف تي آر 4
    يتولى تيم وفاز ترميم سيارة تريامف تي آر 4 من إنتاج عام 1962 التي يملكها كيل البالغ من العمر 63 عاماً. اشترى كيل سيارته الرودستر البريطانية الحبيبة في السبعينيات وأصبحت سيارته خلال فترة شبابه، ولم يتمكن من مفارقتها ببساطة - حتى عندما تعطلت في النهاية وانتهى بها الأمر في المخزن - لم يتمكن من إبعادها عن تفكيره. واضطر إلى تأجيل ترميمها الذي خطط له بسبب سلسلة من المآسي العائلية وإصابته بسكتة دماغية عنيفة حرمته من معظم قدرته على الرؤية - ما يعني تلاشي خططه لإعادة سيارته إلى الطريق. يُهَرِّب تيم وفاز السيارة ولكنهما يدركان سريعاً أنهما قد توليا واحدة من أكبر عمليات الرميم في تاريخ وحدة إنقاذ السيارات.
  • وحدة إنقاذ السيارات: تويوتا سيليكا
    يسافر تيم وفاز إلى شمال آيرلندا لترميم سيارة تويوتا سيليكا من الجيل الأول من إنتاج عام 1972، وهي سيارة كوبيه يابانية نادرة قد أتى عليها الدهر. مالك السيارة هو نويل الذي يبلغ من العمر 50 عاماً والمهووس بالسيارات من طراز سيليكا، وكان قد اشترى السيارة بِنِيَّة ترميمها وقياداتها خلال حياته اليومية. ولكن حياة نويل أخذت منعطفاً سيئاً إذ إنه عانى من سلسلة من الإصابات في عموده الفقري فَقَدَ بسببها وظيفته ومنزله وأدَّت إلى تعليق عملية ترميم سيارته إلى أجل غير مُسمى.
  • وحدة إنقاذ السيارات: فورد مود إيه
    يسافر تيم وفاز إلى ميلتون كينيس في محاولةٍ لإنقاذ سيارة كريغ الفورد طراز أيه من إنتاج عام 1930، وهي سيارة ذات تاريخ عريق. مالك السيارة كريغ هو كهربائي سابق يبلغ من العمر 58 عاماً ويعشق السيارات حتى النخاع. ويمتلك سيارته طراز أيه منذ 30 عاماً، لكنه أُصيب في حادث دراجة نارية مما أدَّى إلى تبخُّر خططه لترميم سيارته فقد قلب الحادث حياته بأكملها رأساً على عقب. وعند وصول السيارة إلى ورشة وحدة إنقاذ السيارات يواجه الفريق تحدياً كبيراً عند التعامل مع هيكل السيارة الخشبي وأجزائها التي يبلغ عمرها 90 عاماً.
  • وحدة إنقاذ السيارات: تالبوت سانبيم لوتس
    تيم وفَز في طريقهما إلى فورفار في إسكتلندا لإنقاذ الحطام الصدئ لسيارة نادرة من طراز تالبوت صن بيم لوتس. كانت السيارة مصدراً للفخر والبهجة لجيم، رجل الإطفاء السابق الشغوف بالسباقات طيلة حياته، والذي خطط لترميمها، لكنه أصيب بظهره مما أرغمه على التخلي عن وظيفته بل وعن أي خطط لإعادة سيارته إلى الطريق مجدداً. ما إن أتى الشباب بالسيارة إلى الورشة، حتى اكتشفوا أنهم أمام شيء شديد التميز، حيث اتضح أن سيارة تالبوت الماثلة بين أيديهم هي نموذج أولي مصنعي شديد الندرة لهذا الطراز.
    عرض القادم:  
    الثلاثاء 14 ديسمبر الساعة 9:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الجمعة 17 ديسمبر الساعة 3:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

  • وحدة إنقاذ السيارات: في دبليو تي 4 كامبرفان
    يتوجه تيم وفَز إلى كِنت لمحاولة إنقاذ سيارة كرفان فولكس فاجن تي 4، لسنة 1991. هذه السيارة مملوكة لجون، النجار الذي يبلغ من العمر 42 عاماً، والذي اشترى هذا المنزل المتنقل منذ سنوات عديدة، حيث كان يحلم باصطحاب زوجته في رحلة حول العالم. مع الأسف، قبل أن يتحقق حلم جون، شُخص بالإصابة بسرطان الدماغ، ومن ثم توقفت حياته بالكامل وتعطلت خططه لترميم سيارته الحبيبة وقيادتها. هل سيتمكن فريق وحدة إنقاذ السيارات من إعادة حلم جون للحياة؟
    عرض القادم:  
    الخميس 23 ديسمبر الساعة 9:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
إعلانات

الصور

الفيديوهات