https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/86867.jpg
  • كنوز مصر المفقودة

  • الاحد 26 يونيو الساعة 1:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

في السلسلة الثالثة من الحلقات المثيرة والمليئة بالمغامرات والاكتشافات في مصر، نتتبع مغامرات فرق علماء الآثار أثناء تنقيبهم عن أغنى المواقع الأثرية بالكنوز القديمة.

دليل الحلقات

  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 1
    يستكشف علماء الآثار لغز مقبرة توت عنخ آمون الصغيرة التي تفتقر إلى الزخرفة. تشكلت فترة حكم توت عنخ آمون وفقاً لحياة أبيه، الفرعون الذي قاد أعظم ثورة دينية في تاريخ مصر. هل كانت هذه الثورة، والقلاقل السياسية التي تبعتها، السبب في نفي توت عنخ آمون إلى مقبرة لا تليق بفرعون؟
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 2
    ينقب علماء الآثار عن أدلة تكشف لغز ملوك مصر من عصر بناة الأهرام. فيفتشون أنفاق الهرم الأكبر، ويكتشفون مقبرة جديدة بين أهرامات الملوك الثلاثة التالين، ويجدون أدلة على وجود معبد فرعوني مفقود منذ أكثر من أربعة آلاف عام، ويعيدون تسليط الضوء على تراث أكثر الحكام نفوذاً في تاريخ مصر القديمة.
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 3
    يستكشف علماء الآثار تاريخ أقوى ملوك مصر، الملك رمسيس الأكبر. أمام هرم سقارة، أقدم هرم في العالم، يكتشف العلماء متاهة من المقابر والكنوز التي تنتمي إلى أحد جنرالات رمسيس. وفي مدينة الموتى التي دُفن فيها نبلاء من عصر رمسيس يدخل العلماء مقبرة جديدة، ويستكشفون معابد رمسيس المذهلة ليعرفوا كيف أصبح الفرعون الأكثر احتفاء به في العالم.
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 4
    ينقب علماء الآثار عن أدلة تفسر أحد أكثر ألغاز مصر القديمة غموضاً – انتشار التحنيط. ويدرسون مومياء يمكن أن تكون أقدم مومياء جرى اكتشافها على الإطلاق، ويسبرون أغوار مقبرة لم تُمس من قبل ليعرفوا كيف صمد التحنيط بعد نهاية الحضارة المصرية. وفي نفس الوقت، تُكتشف مقبرة غير متوقعة مكتظة بالمومياوات لتكشف لنا كيف كان المصريون من عامة الشعب يحاولون الوصول إلى الحياة الآخرة.
    عرض القادم:  
    الاثنين 27 يونيو الساعة 5:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 5
    ينقب علماء الآثار عن أدلة تكشف الكيفية التي حكمت بها الملكات مصر القديمة في مجتمع يهيمن عليه الرجال. ويدخلون هرماً لم يجرِ استكشافه بحثاً عن غرفة دفن ملكة غامضة عاشت منذ 4500 عام. كما يستكشفون كيف ارتقت إحدى النساء القليلات اللاتي حكمن مصر كفرعون على سلم النفوذ، ويكشفون عن الدور المدهش الذي لعبته الملكة نفرتاري في حكم رمسيس الأكبر.
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 6
    يكتشف علماء الآثار كيف نهب اللصوص الأهرام والمقابر المصرية القديمة، والأدلة التي تركوها خلفهم. وفي مدينة للموتى من الطبقة الراقية، يستكشفون مقبرة فاخرة دفينة، جرت سرقتها وإعادة استخدامها على مدار قرون. ويستكشفون إحدى أكثر عمليات السرقة جرأة في تاريخ العالم القديم، عملية سطو جسورة على مقبرة هائلة على شكل مصطبة محاطة بحراسة مكثفة. وفي أقدم أهرام مصر، يكشفون عن كيفية قيام البنائين بإقامة دفاعات متقنة لحماية الكنوز الموجودة داخلها.
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 7
    يتتبع علماء الآثار آثار توت عنخ آمون. وفي محاولة لجمع خيوط قصته، يفتشون مقبرته بحثاً عن أسرار أغفلها المستكشفون الأوائل. ويجدون قرب موقع مقلع الحجارة الخاص به أدلة على وجود معبد قام بترميمه لعبادة الإله سوبك الذي يمثله تمساح. وتحت قلعة غامضة في الصحراء الشرقية، يكتشفون أدلة تشير إلى جمعه كمية من الذهب تكفي لملء مقبرته بكنوز تفوق الخيال.
  • كنوز مصر المفقودة: الحلقة 8
    ينقب علماء الآثار عن أدلة على السقوط المدوي لآخر فراعنة مصر الأسطوريين – كليوباترا. ويكشفون القصة الحقيقية وراء علاقات كليوباترا الشهيرة بيوليوس قيصر ومارك أنطوني. كما يكتشفون لوحة عمرها 2000 عام في قلب الصحراء ترجع لعصر حكمها. ويبحثون عن مقبرتها المفقودة في نفق سري تحت معبد قديم قرب الأسكندرية.
    عرض القادم:  
    الاحد 26 يونيو الساعة 1:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 27 يونيو الساعة 9:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

إعلانات

الصور

الفيديوهات