https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/81770.jpg
  • صُنِع في يوم واحد

  • الاربعاء 21 أبريل الساعة 8:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

شهد العقد الماضي ثورة في عالم التصنيع. يعني الاقتصاد في الوقت المناسب تصنيع المنتجات التي نحبها على نطاق واسع في وقت قياسي. بينما تعني الخدمات اللوجستية الخاطفة أن التجارة العالمية والتوزيع يسيران بخطى أسرع من أي وقت مضى. تلك هي القصة وراء كيفية صنع مجموعة من أكبر العلامات التجارية اليوم، بدءاً من سيارات تيسلا وصولاً إلى غيتارات غيبسون، ومن صلصة تاباسكو إلى صواريخ الفضاء في أمريكا.

دليل الحلقات

  • صُنِع في يوم واحد: الصلصة الحارة
    القصة وراء كيفية صُنع الصلصة الحارة وتوزيعها. منذ بداياتها المتواضعة؛ حيث نما الفلفل الحار في مزارع أمريكا الوسطى والجنوبية، انتشرت هذه الثمرة ذات النكهة الحادة على مستوى العالم؛ لتصبح إحدى أكثر المكونات طلباً في سوق الصلصة الحارة المزدهر الذي يُقدَّر حجم مبيعاته بما يزيد على 4 مليارات دولار. لا تزال صلصة تاباسكو الأصلية تحقق نجاحاً مبهراً في السوق، حيث يُباع أكثر من 182 مليون زجاجة سنوياً.
  • صُنِع في يوم واحد: الصواريخ الفضائية
    قصة صاروخ تحول من صفائح معدنية إلى خدمة تاكسي باهظة الثمن بلغ وزنها 1.3 مليون رطل تصل إلى النجوم. مع توافر الفرص والمزايا لجميع البشر، ينطلق موسم مفتوح في الفضاء مع بعثات الصواريخ التي تهدف إلى تحقيق اقتصاد قيمته تريليون دولار في السنوات العشرين القادمة. تأتي شركة بناء الصواريخ الأمريكية ذات الوزن الثقيل -ائتلاف الإطلاق المتحد- في طليعة استكشاف الحدود النهائية.
  • صُنِع في يوم واحد: القيثارات الكهربائية
    في هذه السلسلة التي تستكشف التصنيع المتطور في عالم مترابط، تسلط غيتارات جيبسون في ناشفيل بولاية تينيسي الضوء على كيفية صنع أدواتهم المميزة. تجتمع الآلات العالية التقنية، والمهارات الحرفية اليدوية وعمليات الشراء العالمية معاً لتطرح جيتار لي بول الكهربائي الشهير على الساحة العالمية.
    عرض القادم:  
    الاربعاء 21 أبريل الساعة 8:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • صُنِع في يوم واحد: سيارات الإطفاء
    في قلب كل مجتمع يُوجد محطة إطفاء، وفي قلب محطة الإطفاء يُوجد رجال الإطفاء الذين يضعون حياتهم على المحك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إن شاحنة الإطفاء الأيقونية هي الحصان الحربي الذي يقودهم نحو أرض المعركة. يوجد ما يقرب من 250.000 سيارة إطفاء في جميع أنحاء العالم. هذه هي القصة وراء كيفية صنع سيارات الإطفاء المفضلة في أمريكا.
    عرض القادم:  
    الاربعاء 21 أبريل الساعة 8:30PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • صُنِع في يوم واحد: الأقمار الصناعية
    تستكشف هذه السلسلة أحدث تقنيات التصنيع في عالم تربطه شبكات اتصال متداخلة، كما تكشف لنا شركة وان ويب للأقمار الصناعية بفلوريدا، كيف تُصنَّع الأقمار الصناعية الأولى من نوعها على مستوى العالم بأعداد ضخمة. يجتمع مصممو المركبات الفضائية، ومهندسو التصنيع وعلوم تصميم الإنسان الآلي معاً؛ لبناء أقمار صناعية للويب وإطلاقها إلى الفضاء، لتوصيل الإنترنت إلى كل مكان في العالم تقريباً.
  • صُنِع في يوم واحد: الجرارات
    بينما يستعد العالم لإطعام أعداد متزايدة من السكان، يفتح عملاق الزراعة المشهور عالمياً جون ديري الأبواب أمام مصنعهم الضخم في ولاية أيوا ليكشف عن كيفية صنع أقوى الجرارات في العالم. من خلال الجمع بين مسبك حديد عملاق وعملية تصنيع عالية التقنية، قاموا ببناء مُعداتٍ ضخمة مصممة خصيصاً لإطعام العالم.
  • صُنِع في يوم واحد: سيارات الدفع الرباعي
    مع تاريخ يمتد إلى ما يقرب من 80 عاماً، تعد جيب الشركة الأصلية المُصنِّعة للسيارات التي تناسب جميع التضاريس. يكشف الوصول غير المسبوق إلى مصنعهم في أوهايو عن كيفية تسخيرهم لقوة الإنسان الآلي كل يوم لصُنع الآلاف من سيارات الدفع الرباعي الأكثر شهرة في العالم - جيب رانجلر. حيث نكتشف أسرار نجاح رانجلر، وكيفية شحن مئات الآلاف من السيارات سنوياً.
  • صُنِع في يوم واحد: الأحذية الرياضية
    تستكشف هذه السلسلة أحدث تقنيات التصنيع في أمريكا في مصنع نيو بالانس الرئيسي في لورنس بماساتشوسيتس. تعد هذه العلامة التجارية واحدة من العلامات التجارية القليلة الكبرى للأحذية الرياضية التي لا تزال تصنع الأحذية داخل أمريكا. تجتمع الآلات العالية التقنية، والمهارات الحرفية اليدوية وعمليات الشراء العالمية معاً لإنتاج وتوزيع الحذاء الرياضي الأكثر مبيعاً لديها وتقديمه للعالم.
  • صُنِع في يوم واحد: الطائرات العامودية
    تتصدر الطائرات المروحية المشهد في أي حالة طوارئ كبرى، ويبلغ عدد الطائرات المروحية المدنية في العالم 30,000 طائرة مروحية. في هذه الحلقة سنرى طريقة صنع شركة إيرباص للطائرة المروحية ذات المحرك الواحد الأكثر شعبية في العالم: الطائرة H-125.
  • صُنِع في يوم واحد: وجبات الطائرة
    تعد شركة جيت جورميه أكبر متعهدي توريد الطعام إلى شركات الخطوط الجوية في العالم؛ إذ تنتج ملايين الوجبات من مطبخها الضخم بلوس أنجلوس كل عام. في هذه الحلقة نلقي نظرة على الكواليس لنكتشف كيف يتمكن خبراء الطهي- باستخدام مكونات محلية المصدر- من إطعام 40,000 شخص يسافرون على متن الطائرات من مطار لوس أنجلوس كل يوم.
  • صُنِع في يوم واحد: السيارات الكهربائية
    تستكشف هذه السلسلة أحدث تقنيات التصنيع في عالم تربطه شبكات اتصال متداخلة، كما تكشف لنا شركة وان ويب للأقمار الصناعية بفلوريدا كيف تصنع الأقمار الصناعية الأولى من نوعها على مستوى العالم بأعداد ضخمة. يجتمع مصممو المركبات الفضائية، ومهندسو التصنيع وعلوم تصميم الإنسان الآلي معاً لبناء وإطلاق أقمار صناعية للويب إلى الفضاء؛ لتوصيل الإنترنت إلى كل مكان في العالم تقريباً.
إعلانات

الصور

الفيديوهات