https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/80500.jpg
  • أسرار الإستواء البرية

  • الخميس 24 سبتمبر الساعة 3:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

تزخر الحياة على طول خط الاستواء باختلافات مذهلة. يعيش هناك ما يزيد على نصف فصائل الحيوانات في العالم. تعرض سلسلة  الرعد الإستوائي في جزئها  السادس حلقات عن الحياة البرية في منطقة خط الإستواء والنُظم البيئية الأكثر تنوعًا واختلافًا بما في ذلك الأمازون والأنديز وجزر غالاباغوس وبورنيو وسومطرة وأفريقيا والسواحل.

دليل الحلقات

  • أسرار الإستواء البرية: غالاباغوس
    تقع على بُعد سبعمائة ميل خارج ساحل الإكوادور مجموعة من الجزر البركانية التي تؤوي بعضًا من أغرب الكائنات الحية على الإطلاق. هذه الجزر هي جزر غالاباغوس التي برزت من تحت سطح المحيط منذ أكثر من 20 مليون عام، وتطورت الحياة عليها بمعزل عن العالم فقطنتها مجموعة متنوعة من الكائنات المذهلة التي لا يوجد العديد منها في أي مكان آخر في العالم.
    عرض القادم:  
    الخميس 24 سبتمبر الساعة 3:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • أسرار الإستواء البرية: مملكة المرجان
    وتعد الشعاب المرجانية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأغنى على كوكب الأرض. ويعد التكافل بين الكائنات الرائعة والغريبة التي تقطن الغابات المطيرة في المحيطات أمرًا جوهريًّا من أجل البقاء.
  • أسرار الإستواء البرية: بورنيو وسومطرة
    جزيرتان هما آخر معاقل الغابات المطيرة في جنوب شرق آسيا. تضم كلٌّ من جزيرتي بورنيو وسومطرة مجموعةً من الفصائل الأكثر تفردًا ومراوغةً على كوكب الأرض. بدايةً من أفيال بورميو القزمة إلى الأشجار العملاقة، ومن العظاءات الطائرة إلى القرود الحمراء المتأرجحة بين الأغصان، تُلقي معركة البحث عن مكانٍ بظلالها على الجميع.
  • أسرار الإستواء البرية: كائنات الأنديز السرية
    تتقاطع جبال الأنديز الإكوادورية مع خط الاستواء، وهي منطقة نشطة تتميز بالتنوع البيولوجي وتعيش فيها الكائنات التي تقطن الغابات جنبًا إلى جنب مع فصائل من جبال الألب وتتكيف جميعها على نحو فريد حتى تتمكن من البقاء في ظل الظروف القاسية المخيمة على الحياة في الجبال.
  • أسرار الإستواء البرية: أفريقيا
    يمتد خط الاستواء لألفين وخمسمائة ميل عبر قارة أفريقيا الكبرى. وتتنوع الفصائل التي تعيش هنا على قدر تنوُّع بيئاتها. تهيمن الحيوانات العاشبة العملاقة وآكلات اللحوم المعروفة على أراضيها العشبية القاحلة في حين تعيش القرود النادرة حياة رغدة في الغابات المطيرة. وهنا، تأتي الفيضانات في أعقاب فترات الجفاف عامًا تلو الآخر ولكن الحيوانات نجحت في التكيُّف والتطور لتحقيق أقصى استفادة من بيئاتها. إنها أفريقيا الاستوائية - بوتقة التطور
  • أسرار الإستواء البرية: فيضان الأمازون الكبير
    تمر أكبر غابة مطيرة كل عام بتحول جذري. أيٌّ من الكائنات يستطيع البقاء بعد تحول غابات الأمازون من جافة إلى رطبة وأي منها لا يستطيع البقاء؟
إعلانات

الصور

الفيديوهات