https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/84499.jpg
  • عملية هدم – مشروع ميناء بلازا

  • الثلاثاء 28 ديسمبر الساعة 12:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة ترتبط هذه المدينة الساحلية بالبحر عبر صلات عميقة. يقع في الطرف الشمالي من الكورنيش ميناء زايد. 

أنشئ هذا الميناء عام 1972 وسمي تيمناً بالأب المؤسس لدولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. فضلاً عن تحوله إلى مركز للتجارة البحرية، أصبح هذا الميناء أيضاً منطقة سوق؛ إذ بدأت المدينة بناء مجمع يتألف من 4 أبراج وطابق بوديوم، مع مزيج متنوع من الأماكن السكنية. في عام 2007، بدأ العمل على بناء مجمع مكون من 4 أبراج وطابق بوديوم يشمل مزيجاً من الأماكن السكنية والمكاتب وأماكن البيع بالتجزئة. يصل ارتفاع البرج الأول -وهو أعلى برج من هذه الأبراج الأربعة- إلى 160 متراً ويضم 46 طابقاً. قد توقف العمل عام 2012 رغم اكتمال الهياكل الخارجية إلى حد كبير.  قررت الجهة التنظيمية البلدية لمدينة أبوظبي، وهي دائرة البلديات والنقل، تجديد المنطقة.

كُلفت شركة التطوير العقاري الكبرى "مدن" بهذه المهمة الضخمة المتمثلة في هدم المجمع. إنها مهمة تتطلب نحو عام من الإعداد، وستسجل الشركة من خلال هذه الرحلة رقماً قياسياً عالمياً. لهذا المشروع مجموعة هائلة من الخدمات اللوجستية والتحديات، وينقلنا هذا الفيلم الوثائقي إلى الكواليس التي ترينا كيف تتم عملية هدم 4 أبراج بإجمالي 786 شقة، على مساحة مبنية تبلغ 245,369 متراً مربعاً في مساحة إجمالية تبلغ 5.38 فدادين في مينا بلازا باستخدام متفجرات الهدم المحكومة.

دليل الحلقات

  • عملية هدم – مشروع ميناء بلازا
    أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة ترتبط هذه المدينة الساحلية بالبحر عبر صلات عميقة. يقع في الطرف الشمالي من الكورنيش ميناء زايد. أنشئ هذا الميناء عام 1972 وسمي تيمناً بالأب المؤسس لدولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. فضلاً عن تحوله إلى مركز للتجارة البحرية، أصبح هذا الميناء أيضاً منطقة سوق؛ إذ بدأت المدينة بناء مجمع يتألف من 4 أبراج وطابق بوديوم، مع مزيج متنوع من الأماكن السكنية. في عام 2007، بدأ العمل على بناء مجمع مكون من 4 أبراج وطابق بوديوم يشمل مزيجاً من الأماكن السكنية والمكاتب وأماكن البيع بالتجزئة. يصل ارتفاع البرج الأول -وهو أعلى برج من هذه الأبراج الأربعة- إلى 160 متراً ويضم 46 طابقاً. قد توقف العمل عام 2012 رغم اكتمال الهياكل الخارجية إلى حد كبير. قررت الجهة التنظيمية البلدية لمدينة أبوظبي، وهي دائرة البلديات والنقل، تجديد المنطقة. كُلفت شركة التطوير العقاري الكبرى "مدن" بهذه المهمة الضخمة المتمثلة في هدم المجمع. إنها مهمة تتطلب نحو عام من الإعداد، وستسجل الشركة من خلال هذه الرحلة رقماً قياسياً عالمياً. لهذا المشروع مجموعة هائلة من الخدمات اللوجستية والتحديات، وينقلنا هذا الفيلم الوثائقي إلى الكواليس التي ترينا كيف تتم عملية هدم 4 أبراج بإجمالي 786 شقة، على مساحة مبنية تبلغ 245,369 متراً مربعاً في مساحة إجمالية تبلغ 5.38 فدادين في مينا بلازا باستخدام متفجرات الهدم المحكومة.
    عرض القادم:  
    الثلاثاء 28 ديسمبر الساعة 12:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
إعلانات

الصور