https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/81887.jpg
  • اكتشاف عالم المحيطات

  • كل الأحد 10pm UAE/9pm KSA
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

يأخذنا برنامج اكتشاف عالم المحيطات في رحلة نحو المجهول؛ إنها سلسلة أصلية من رحلات ملحمية تخوض مغامرة تحت الماء وتأخذ علوم الأرض إلى حقبة جديدة تماماً.  يعني الاستكشاف الطموح والتقدم في البحث العلمي والتكنولوجيا المبتكرة أن علوم الأرض والتاريخ تتقدم خطوة نحو كشف الأدلة الخفية لأروع الألغاز تحت سطح البحر، كما لم يسبق له مثيل من قبل.

دليل الحلقات

  • اكتشاف عالم المحيطات: بحار الفايكينغ
    يوجد عدد هائل من السفن قد يصل إلى مئات الآلاف رابض في قاع بحر البلطيق، لكن لعل أكثرها إثارة للدهشة سفينة مارس الحربية التي اختفت منذ أكثر من 450 عاماً في ثاني يوم من مسيرتها في عالم الإبحار. اكتُشفت هذه السفينة المحفوفة بالأساطير مؤخراً قبالة ساحل السويد، وقد أثبتت أنها جديرة بكل الخرافات المحيطة بها.
  • اكتشاف عالم المحيطات: سفن قراصنة الكاريبي
    من بين كل بحار العالم، فإن البحر الكاريبي هو الأكثر شهرةً بوجود القراصنة. وباكتشاف حطام السفن التي غرقت منذ أمد بعيد، يُكشف النقاب عن القصة الحقيقية لمآثرهم -بدءاً من إغارة هنري مورجان بشجاعةٍ على المستعمرات الإسبانية إلى الأسابيع الأخيرة من حياة كابتن "اللحية السوداء" الأسطوري- التي توضح لنا أن مكانة الكاريبيين الفريدة في الطرق المتقاطعة حوَّلت هذا البحر إلى بحر القراصنة المُطلق.
    عرض القادم:  
    السبت 15 مايو الساعة 1:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    السبت 15 مايو الساعة 4:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاحد 16 مايو الساعة 1:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • اكتشاف عالم المحيطات: معركة بريطانيا
    في صيف عام 1940، غزا النازيون التابعون لأدولف هتلر فرنسا ولم يعد يفصله عن هدفه التالي -بريطانيا العظمى- إلا 20 ميلاً بحرياً. أُرسل سلاح الجو الألماني الجبار لقصف بريطانيا ودفعها للاستسلام وتدمير سلاح الجو الملكي والاستعداد لغزو بحري. والآن، يمكننا أن نكشف حطام الطائرات والسفن التي تكشف حقيقة صمود بريطانيا القوي أمام الغُزاة النازيين وهزيمتها لهتلر في معركة بريطانيا.
    عرض القادم:  
    الاحد 16 مايو الساعة 10:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 17 مايو الساعة 2:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاثنين 17 مايو الساعة 7:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • اكتشاف عالم المحيطات: غزاة الحرب الأهلية
    تجاوزت الحرب الأهلية الأمريكية حدود أرض المعركة لتخترق الأنهار والسواحل وتنطلق إلى الخارج في محيطات العالم. ينطلق علماء الآثار البحرية والمؤرخون في رحلة للبحث عن أدلة الحرب الأهلية المغمورة بالماء في ميادين القتال المنسية. تجتمع البيانات العلمية مع رسومات الكمبيوتر لنزح المياه والتحقيق في نزاعٍ أعاد كتابة قواعد الحرب للأبد.
    عرض القادم:  
    الاحد 23 مايو الساعة 10:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 24 مايو الساعة 1:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاثنين 24 مايو الساعة 6:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • اكتشاف عالم المحيطات: آخر حطام سفن الحرب العالمية الثانية
    مسح بتقنيات عالية لما تحت الماء يكشف عن المصير المأساوي لسفينة من الحرب العالمية الثانية غرقت في البحر. لا يزال حطام غواصة هتلر يترك إرث النازيين السام خلفهم. لجأت اليابان إلى إجراءات يائسة؛ حيث هاجم طيارو الكاميكازي الانتحاريون الأسطول الأمريكي. الجيش الأمريكي العازم على الفوز بحرب المحيط الهادئ يسارع بإرسال أحدث قاذفة قنابل إلى المعركة.
    عرض القادم:  
    الاحد 30 مايو الساعة 10:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 31 مايو الساعة 7:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاثنين 31 مايو الساعة 6:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • اكتشاف عالم المحيطات: سفينة العبيد الأخيرة لأمريكا
    ينطلق المؤرخون وعلماء الآثار البحرية للبحث عن العنصر الحاسم في تجارة الرق في المحيط الأطلسي: سفينة الرقيق. إنها قلعة مدرعة عائمة تعمل منذ أكثر من أربعة قرون، تقوم بأسر ونقل أكثر من 12 مليون أفريقي جرى بيعهم وإجبارهم على العمل في ظروف وحشية في العالم الجديد. بعد أن نُزحت المياه، يمكننا الآن الكشف عن التكنولوجيا القاسية المستخدمة على متن السفينة، والحصول على نظرة ثاقبة للظروف المروعة، والتعرف على الحطام الذي وُجد في ألاباما، والذي قد يرجع إلى آخر سفينة رقيق قامت بإحضار الأفريقيين إلى الأراضي الأمريكية على الإطلاق.
    عرض القادم:  
    الجمعة 14 مايو الساعة 10:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • اكتشاف عالم المحيطات: الأسطول الشبح الذري
    باستخدام أحدث تقنيات السونار، تقوم بعثة استكشافية ذات تقنية عالية برسم خرائط لشواطئ جزيرة بيكيني في المحيط الهادئ للكشف عن ساحة المعركة النووية الوحيدة في العالم؛ حتى تروي قصة التجارب الذرية للولايات المتحدة الأمريكية وسفنها الحربية التي دمرتها، بما في ذلك غواصة وحاملة طائرات قوية. هذه هي القصة الصادمة لبداية العصر النووي واندلاع الحرب الباردة.
  • اكتشاف عالم المحيطات: المدينة الغارقة في مصر
    تروي النصوص التاريخية قصة مدينة مصرية قديمة عظيمة تقع في دلتا النيل. يُحتفل بها بوصفها مركزاً تجارياً تزوره الآلهة اليونانية اختفى بشكل غامض من التاريخ في القرن الثاني قبل الميلاد. بعد 2000 عام على وجودها في الأسطورة فقط، ننزح مياه البحر الأبيض المتوسط للكشف عن هذه المدينة بكل مجدها وعظمتها. تُستخدم أحدث التقنيات والبيانات الأثرية لكشف غموض وصولها الاستثنائي إلى الشهرة العالمية والأحداث المرعبة التي أدت إلى تدميرها.
  • اكتشاف عالم المحيطات: ثورة أمريكا
    في بحيرات الولايات المتحدة الحديثة وأنهارها، تكتشف فرق من المستكشفين حطام سفن منسية من الثورة الأمريكية. من خلال تمشيط بياناتهم برسومات الحاسوب المتطورة، تُنزح المياه لتقابل ضوء النهار بعد أن ظلت 240 عاماً في القاع. تكشف التحقيقات الحديثة الخاصة بتفاصيل حطام السفن عن أدلة جديدة مذهلة حول معركة الأمة للتغلب على جميع الصعوبات من أجل الاستقلال.
إعلانات

الصور

الفيديوهات