https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/83829.jpg
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام

  • الثلاثاء 14 ديسمبر الساعة 8:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

ينطلق غوردن رامزي مجدداً في مهمة أخرى لينغمس في ثقافات جديدة ويستكشف نكهات وأطباقاً جديدة. من تكساس، والبرتغال، وكرواتيا إلى بورتوريكو، وآيسلندا، ومدينة مكسيكو.  يجتاح رامزي الوديان، ويغوص في المحيطات، ويسير في الغابات، ويتسلق الجبال خلال رحلته حول العالم ضمن سعيه الدائم إلى البحث عن أفكار ملهمة من عالم الطهي.

دليل الحلقات

  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: مأكولات سكان شبه جزيرة ميشيغان العليا
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: آيسلندا
    يتجه غوردون رامزي إلى أرض النار والثلج أثناء الصيف الأيسلندي ليتعلم تقنيات طهي سرية تستغل المشهد البركاني. فيصطاد سمك السلمون البري في نهر ثلجي ويعد الخبز في تربة ساخنة عن طريق الحرارة الجوفية ثم يتجه شمالاً إلى إقليم ويستفيوردز قليل السكان. بعد تذوق لحم القرش المختمر والغوص بحثاً عن المحار في المضايق الثلجية، ينضم إلى أول طاهٍ حاصل على تقيين ميشلن في أيسلندا، رانجار إريكسون، لتناول وليمة في عاصفة مطيرة.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: جبال غريت سموكي
    يصل غوردون رامزي إلى أقصى حدود صبره في جبال سموكي. وعلى غوردون أثناء سعيه لاكتشاف أسرار الطهي في المنطقة الهبط من شلال خطر، وركوب الكاياك في نهر ثائر، والترجل غي أعماق الغابة في محاولة للعثور على ألذ المكونات في هذه المنطقة الجبلية الرائعة. ويتمثل خصمه في منافسة الطهي الكبرى في الطاهي ويليام ديسين، الذي أطلق عليه لقب ’’أكثر الطهاة استدامة في أمريكا‘‘ الذي يعرف هذه الجبال والأنهار والغابات كظهر يده.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: مكسيكو
    يكتشف غوردون رامزي أسرار الطهي في منطقة أوكساكا الأسطورية بالبلاد، حيث يهيمن حيوان الخلد على المنطقة. إضافة إلى تعلم كيفية إعداد الصلصة الأسطورية المشبعة بالشوكولاتة والفلفل الحار، يجب على غوردون رامزي الهبوط من مرتفع بحثاً عن ديدان الزبدة اللذيذة، وجمع أكياس العسل من جحور النمل، والاحتماء من الدبابير الغاضبة بحثاً عن يرقاتها المنشودة. وخلال جهوده للوصول إلى مستوى طاهية ميكسيكو سيتي ذائعة الصيت غابرييلا كامارا، سينخرط أيضاً في عملية مرهقة جسدياً لجمع نبات الأغاف لإعداد شراب المزكال.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: Michigan
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: مسابقة الموسم الثالث في تكساس
    ينطلق غوردن رامزي في رحلة إلى براري جنوب وسط تكساس ويلتقي بمجموعة من الشخصيات التي تتسم بالشجاعة والصرامة للتعرف على معنى الانتماء إلى تكساس المعروفة بـ"ولاية النجم الأوحد". سيرعى قطيع الماشية بمساعدة طائرة مروحية وسيبحث عن الأفعى المجلجلة السامة في المناطق غير المأهولة، كما أنه ينطلق في رحلة صيد ليلية بحثاً عن الخنازير الوحشية المفترسة. سيحتاج إلى سبر الأغوار وبذل الجهد الشاق إذا أراد أن يُثبت للطاهي الشهير جاستن يو الحاصل على جائزة مؤسسة جيمس بيرد ومجموعة من المحليين أن لديه كل ما يلزم للطهي بطريقته الخاصة في أنحاء هذه الولاية.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: جحيم البرتغال
    يستكشف غوردن رامزي طبيعة البرتغال القاسية؛ حيث تتجلى طريقة العيش البسيطة والسهلة في المطبخ الرائع المميز لهذه الدولة. سيطارد رامزي الخنازير السوداء في إحدى المزارع لإطعامها، وسيواجه الأمواج الضخمة العاتية بحثاً عن الإوز الذي يتشبث بالخط الساحلي المليء بالصخور ويخوض غمار البحار لصيد أسماك السردين الرائعة. سيشمر رامزي عن ساعديه وسيبذل قصارى جهده في سبيل التغلب على الطاهي المحلي، كيكو مارتينز، في وليمة ملحمية مُقامة على شرف عمدة نازاري.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: المكون الأساسي من ماين
    يكتشف غوردن رامزي سبب تسمية ولاية مين -الولايات المتحدة- باسم "عاصمة جراد البحر في العالم". على طول الخط الساحلي الوعر، يُصارع رامزي من أجل مواكبة فريق من صيادي جراد البحر، ويغوص بحثاً عن المحار، ويحصد الأصداف، ويسبر أغوار المياه المتجمدة، ويختبر مهاراته في جمع الحطب. هل يتمكن من إثبات جدارته بوصفه واحداً من سكان مين الصارمين وهو يختبر مهاراته في الطبخ أمام الطاهية المحلية الأسطورية ميليسا كيلي، الفائزة بجائزة مؤسسة جيمس بيرد مرتين؟
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: نيوزيلندا
    يخوض غوردون رامزي مغامرة في المناطق المنعزلة من الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا لاكتشاف أسرار المطبخ الماوري.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: Croatia
    يسافر غوردن رامزي إلى شبه جزيرة إستريا البكر -في كرواتيا- بحثاً عن مكونات تُضاهي أفضل المكونات الإيطالية من حيث الجودة العالمية. يُصارع رامزي وهو يمارس الغوص الحر بأسطوانة الأكسجين بحثاً عن الرخويات، ويخاطر بكبريائه وهو يصطاد الحبار، ويقتفي أثر المعز من أجل الجبن والحمير من أجل الحليب. يتعلم أسرار العثور على الكمأة الرائعة وتحضير زيت الزيتون الاستثنائي قبل اختبار مواهبه المُكتشفة حديثاً أمام الطاهي المحلي ديفيد سكوكو.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: بورتو ريكو: البراري الخصبة
    يستشكف غوردن رامزي جزيرة بورتوريكو الساحرة، بدءاً من البحار الزرقاء المتلألئة وصولاً إلى الجبال الوافرة الخضرة داخل الجزيرة. طوال الرحلة، يتعرف على الآثار المدمرة التي ألقى بها إعصار ماريا على هذه الجزيرة وكيف دفع نقص الغذاء المحليين إلى الصراع من أجل تحقيق الاستقلال الغذائي. في هذه المغامرة الملحمية، يصطاد غوردن الأسماك بالرمح، وينطلق في جولة على متن طائرة مروحية إلى إحدى مزارع القهوة العضوية، ويقفز إلى أسفل شلال بحثاً عن جمبري الأنهار الشهي. خلال رحلته، حل ضيفاً لدى راكب الأمواج المتقاعد -الطاهي خوسيه إنريكي- الذي أشغل فتيل المنافسة في جولة الطهي الأخيرة.
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: شمس منتصف الليل في فنلندا
  • غوردن رامزي: أسرار الطعام: مغامرة على ساحل كرواتيا
    يسافر غوردن رامزي إلى شبه جزيرة إستريا البكر -في كرواتيا- بحثاً عن مكونات تُضاهي أفضل المكونات الإيطالية من حيث الجودة العالمية. يُصارع رامزي وهو يمارس الغوص الحر بأسطوانة الأكسجين بحثاً عن الرخويات، ويخاطر بكبريائه وهو يصطاد الحبار، ويقتفي أثر المعز من أجل الجبن والحمير من أجل الحليب. يتعلم أسرار العثور على الكمأة الرائعة وتحضير زيت الزيتون الاستثنائي قبل اختبار مواهبه المُكتشفة حديثاً أمام الطاهي المحلي ديفيد سكوكو.
    عرض القادم:  
    الثلاثاء 14 ديسمبر الساعة 8:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاربعاء 15 ديسمبر الساعة 12:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاربعاء 15 ديسمبر الساعة 4:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
إعلانات

الصور

الفيديوهات