https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/84947.jpg
  • أطباء هارتلاند البيطريون

  • الاثنين 20 ديسمبر الساعة 8:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

يعيش بن وإيرين، وابناهما تشيس (13)، وتشارلي (11) ويعملون في قلب سلسلة الإمداد الغذائية الأمريكية حيث ترتبط سبل كسب المزارعين لرزقهم في وسط غرب الولايات المتحدة بالعائلات وبعموم البلاد.  هنا، حيث تمثل عواصف الشتاء الثلجية، والأعاصير الربيعية، وموجات الحرارة الصيفية الحارقة طيفاً من التحديات التي لا يقوى على تحملها سوى أشجع الأطباء البيطريين وأكثرهم شغفاً بمهنتهم. لحسن الحظ، يتمتع بن وإيرين بالمهارة والبسالة التي يتطلبها عمل الطبيب البيطري في المزرعة، ويحرصان على نقل هذه المهارة إلى الأجيال القادمة. لا يهدف دستور آل شرودر إلى إنقاذ الحيوانات التي تعتمد عليها أمريكا، بل إلى جعل كل زيارة شيئاً يتطلع إليه الجميع؛ الحيوانات والقائمون على رعايتهم معاً، حتى في أقسى الظروف.

دليل الحلقات

  • أطباء هارتلاند البيطريون: ولادة الجراء
    يحل الربيع في نبراسكا حاملاً معه حياة جديدة وتحديات بيطرية غير متوقعة للطبيبين البيطريين إيرين وبن شرودر، حيث يعالجان هبوط الرحم لدى الأبقار، ويشخصان مرضاً قاتلاً بالأمعاء، ويجريان عملية ولادة قيصرية لإناث الكلاب بمساعدة ابنيهما تشارلي وتشيس.
    عرض القادم:  
    الاثنين 27 ديسمبر الساعة 11:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • أطباء هارتلاند البيطريون: المزرعة القديمة المميزة
    ها قد حل الربيع، لكن عاصفة ثلجية ضربت نبراسكا لترغم الطبيبين إيرين وبن شرودر على مواجهة هذا الطقس غير المتوقع. رغم هطول الثلج، يعني فصل الربيع للطبيبين البيطريين المساعدة في إيصال حياة جديدة إلى العالم، سواء من خلال إجراء فحوص الحمل لقطيع مكون من 200 رأس ماشية، والتلقيح الصناعي لأنثى كلب من سلاسة جيرمن قصيرة الشعر، أو رعاية خنزيرة حامل من السلالة الفيتنامية.
    عرض القادم:  
    الاثنين 20 ديسمبر الساعة 8:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الثلاثاء 21 ديسمبر الساعة 12:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الثلاثاء 21 ديسمبر الساعة 4:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • أطباء هارتلاند البيطريون: امسك خيولك
    بوصفهما خبيرين في الطب، يتعهد الطبيبان إيرين وبن شرودر بعدم التسبب في إيذاء أي حيوان، وهو وعدٌ يحرصان على الوفاء به عندما يواجهان باستمرار مشكلات معقدة تؤلم مرضاهما. تفحص الدكتورة إيرين كلب صيد باسط يعاني من مشكلات لا تراها العين، في حين يمر الدكتور بن بموقف صعب مع حصان يافع يختبر صبره وقوة تحمله، ولا يدخر جميع أفراد الأسرة جهداً لمساعدة غزال مولود حديثاً.
  • أطباء هارتلاند البيطريون: حب اللاما
    يشعر الدكتور بن شرودر وابنه تشارلي بدهشة كبيرة عندما تجلب أسرة شابة حيوان راكون مُيتم وجدته في حظيرتها، وتقدم الدكتورة إيرين المساعدة لسيدة تحاول تهدئة قط عالق في فخ يعاني من مشكلة خطيرة في أسنانه.
  • أطباء هارتلاند البيطريون: النشاط الصغيرة على المرج
    تضاعفت أعباء العمل على عاتق آل شرودر بسبب حالات الحيوانات المصابة جراء الفيضانات التي أغرقت نبراسكا مؤخراً. يساعد الأطباء البيطريون بقرة في مخاضها تعاني من ضعف شديد يجعلها لا تقوى على الوقوف، ويساعدون دجاجات تعاني من أمراض غامضة بأرجلها، وقطيعاً من الخنازير الصغيرة المصابة بالإسهال. ويرتدون قبعاتهم المخصصة للاعتناء بالأقدام أثناء اعتنائهم بعنزة أليفة، وحمار، وأثناء فحص مشكلة مفاجئة بآذان الكلاب.
    عرض القادم:  
    الجمعة 24 ديسمبر الساعة 8:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • أطباء هارتلاند البيطريون: مسابقات المدينة القديمة
    قبل سباق الروديو الذي كان يُقام في مسقط رأسهما، كان الطبيبان إيرين وبن شرودر يطمئنان على صحة الحيوانات وجاهزيتها للمشاركة في هذا الحدث الكبير. في الوقت الذي لا يتحاشى فيه مواجهة ثور هائج، يقضي الدكتور بن وقتاً في التواصل مع ابنيه وهو يعتني بعجل غير مكتمل النمو وثعبان يمتنع عن تناول الطعام. تفحص الدكتورة إيرين موجة من المشاعر الفيَّاضة وهي تعتني بجروٍ مُصابٍ بأورام تُوفي صاحبه وبقطٍّ مُصاب بجرح بالغ في ساقه.
إعلانات

الصور

الفيديوهات