https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/85908.jpg
  • الحيوانات عن كثب

  • كل الاثنين 11pm UAE/10pm KSA
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

صنعت الطبيعة آلاتٍ غاية في الكمال. وأجرت عليها العديد من الاختبارات الأوَّلية أمام غيرها من الحيوانات، وعوامل الطبيعة، وحتى أمام البشر. وفي النهاية، لم يجتز الاختبار إلا أسرع الحيوانات وأقواها وأكثرها مكراً. سنرى كيف تطورت الحيوانات بمرور الزمن، ونحلل كيفية الاستفادة من هذا التطور.

دليل الحلقات

  • الحيوانات عن كثب: الحلقة 1
    هل تحمل مملكة الحيوان مفتاح الخلود؟ عندما يتعرض البشر لإصابة، فلديهم الأدوية الفعالة والجراحون لمداواتهم، ولكن هذه المهارات لا تُذكر مقارنة بكائنات الطبيعة ذات القدرات الشفائية الخارقة. تطورت بعض المخلوقات بحيث تعاود أطرافها النمو من جديد.
  • الحيوانات عن كثب: الحلقة 2
    يواجه البشر العالم باستخدام حواسهم الخمسة، ولكننا ننسى أحياناً أن العالم يضم جوانب لا يمكننا رؤيتها، أو شمها، أو الإحساس بها، أو لمسها، أو تذوقها. مع ذلك، فإن بعض المخلوقات تستطيع الإحساس بما لا يحس به البشر، مثل حيوان الثعلب الأحمر، والسلحفاة البحرية التي تستعين بالمجال المغناطيسي للأرض في التنقل، والحيوانات التي يمكنها استشعار هزات الزلازل كالأفيال.
  • الحيوانات عن كثب: الحلقة 3
    يزداد هوس البشر بالوصول إلى سرعات كبيرة وقياسها، أما فيما يتعلق بالمخلوقات التي اضطرت إلى التكيُّف والتطور حتى تمتلك القدرة على زيادة سرعتها فإن الأمر غالباً ما يعني الفرق بين الحياة والموت. إنها تمنح الحاجة إلى السرعة تعريفاً جديداً.
    عرض القادم:  
    الثلاثاء 25 يناير الساعة 12:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الثلاثاء 25 يناير الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الجمعة 28 يناير الساعة 9:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • الحيوانات عن كثب: الحلقة 4
    رغم قيام البشر بالبناء والإنشاء لعقود، لكنهم ليسوا الكائنات الوحيدة المؤهلة للبناء. تختلف عملية البناء كثيراً من نوع إلى آخر، ولكن يحمل مهندسو الطبيعة المعماريون أسراراً لا نحلم حتى بكشفها. بينما تعيش معظم الحيوانات في البيئة القاسية التي تولد فيها، تطور بناة الطبيعة ليقرروا موائلهم الخاصة.
    عرض القادم:  
    الاثنين 24 يناير الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الثلاثاء 25 يناير الساعة 4:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الثلاثاء 25 يناير الساعة 9:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • الحيوانات عن كثب: الحلقة 5
    دائماً ما يعجب الجنس البشري بالقوة والصلابة. بينما نحاول تجاوز حدود قدراتنا الجسدية باستخدام العلم والتكنولوجيا، طورت كائنات مملكة الحيوان أجسامها لتحقيق أمور مذهلة لا يمكن للبشر الوصول إليها إلا في أحلامهم. نقدم لكم مجموعة من أبطال الطبيعة الأكثر قوة!
    عرض القادم:  
    الاثنين 31 يناير الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
إعلانات

الصور

الفيديوهات