https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/87304.jpg
  • التجارة غير المشروعة مع ماريانا فان زيلر

وصف

تستكشف الصحفية الحاصلة على جوائز ماريانا فان زيلر ما يحدث خلف كواليس السوق السوداء الأكثر خطورة في عالم الجرائم الخفي. في كل حلقة، تأخذنا في مغامرة مفعمة بالغموض داخل سوق سوداء مختلفة أو إحدى شبكات الاتجار - بدءاً من المخدرات والسيارات المسروقة وصولاً إلى راكبي الدرجات الخارجين عن القانون وعصابات المافيا من الأمازون؛ لتقابل بعض العناصر الإجرامية، وتكتشف ما يحدث في هذا العالم، وتدخل إلى عالم الاقتصاد الخفي العالمي المقدر بعدة تريليونات من الدولارات.

دليل الحلقات

  • التجارة غير المشروعة مع ماريانا فان زيلر: السيارات المسروقة
    تتبع ماريانا مسار تهريب السيارات المسروقة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى حاويات شحن متجهة إلى غرب أفريقيا، حيث يزداد عليها الطلب.
  • التجارة غير المشروعة مع ماريانا فان زيلر: الاحتيال العاطفي
    في عام 2020 فقط، قُدرت عمليات الاحتيال الرومانسية على السيدات الأمريكيات بأكثر من 600 مليون دولار أمريكي. تقود التحقيقات ماريانا إلى غانا حيث تلتقي بعصابة من المحتالين الذين يكرسون جهودهم في البحث الدؤوب عن أهداف عالية الدخل على تطبيقات المواعدة ومنصات التواصل الاجتماعي. يكشف أفراد العصابة أمامها أساليبهم السرية في إغواء الضحية والإيقاع بها، والأموال التي يحصلون عليها، وأسلوب حياتهم الذي ازدهر بفضل زيادة نشاطهم في عالم الاحتيال الرومانسي.
  • التجارة غير المشروعة مع ماريانا فان زيلر: عصابات الأمازون
    تسافر ماريانا إلى الأمازون لاقتفاء أثر الشبكة الإجرامية وراء مجموعة من عمليات القتل والإبادة غير الشرعية للغابات المطيرة.
  • التجارة غير المشروعة مع ماريانا فان زيلر: قراصنة الأسماك
    تصل نسبة مأكولاتنا البحرية التي تأتي من طرق غير مشروعة إلى 30%. تبحث ماريانا عن قراصنة الأسماك الذين يربحون المليارات كل عام ويفسدون محيطاتنا.
  • التجارة غير المشروعة مع ماريانا فان زيلر: نوادي الدراجات النارية غير القانونية
    ماريانا فان زيلر تدخل إلى العالم السري لعصابات الدراجات النارية الخارجة على القانون، التي تعرف أيضاً باسم "نادي الواحد في المائة"، كما أن مجموعة من حوادث العنف المرتبطة براكبي الدراجات تثير اهتمامها. لم يردعها قانون الصمت الصارم ، بل أجرت مقابلات مع أعضاء في ثلاثة نوادٍ كبيرة، بالإضافة إلى عملاء مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات ونقاط اتصالات العصابات؛ للتعرُّف على صلات الدم والأخوة التي تقوم عليها هذه المجموعات.
إعلانات

الصور

الفيديوهات