https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/81916.jpg
  • البرية الجامحة

  • الأحد إلى الخميس 8pm KSA/9pm UAE
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

تقدم ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 10 ساعات من البرامج الشائقة والمخصصة لاستعراض القطط الكبيرة الأكثر شراسة في الطبيعة والتي تتمتع بقوة وشراسة وجمال لا مثيل لها، إضافة إلى قصص مثيرة ومذهلة بصرياً من جميع أنحاء العالم.

دليل الحلقات

  • البرية الجامحة: تايلاند البرية - الحلقة 1
    في الحلقة الأولى نتتبع طقوس المغازلة والتزاوج لطيور أبو قرن الكبيرة والفصائل البرية المتنوعة في الجبال الشمالية.
  • البرية الجامحة: كوريا البرية - العودة إلى البرية
    تعرف كوريا بكونها دولة عصرية متقدمة تكنولوجياً، ولكن وراء صخب المدن توجد أرض تتمتع بجمال طبيعي أخاذ وحياة برية مذهلة.
  • البرية الجامحة: الجزر المتجمدة - الحلقة 1
    تُعد جزر بوفيت، وماريون، وكروزيت الواقعة في جنوب المحيط الأطلنطي والمحيط الهندي في جورجيا الجنوبية، موطناً لواحد من أكبر تجمعات الفقمات والبطاريق. تتكيف هذه الكائنات بشكل رائع مع الحياة في المحيط المتجمد، ولكنها تحتاج إلى العودة إلى الشاطئ من أجل التزاوج. وعندها يتبعها مفترسوها: الحيتان القاتلة.
  • البرية الجامحة: كوريا البرية - إلى ما وراء الحدود
    خلف ندوب المعركة والحصون المنيعة، تتألق كوريا بأبهى حُلة كأرض تتمتع بجمال طبيعي أخاذ وحياة برية مذهلة.
  • البرية الجامحة: الحياة البرية في أمريكا الوسطى - كوستاريكا
    انضموا إلى مقدم البرامج الدمث نايجل مارفن بينما يستكشف الحياة البرية المتنوعة والنابضة بالألوان بكوستاريكا. نقدم لكم ببغاوات المكاو في شبه جزيرة أوسا، والدلافين المرقطة المرحة في خليج دولتشي، وأفعى الجفن على شكل "شجرة عيد ميلاد"، وصغار السلاحف البحرية الجلدية الظهر في الساحل الكاريبي بكوستاريكا ومجموعة من الملوك المفعمين بالألوان في شمال البلاد. كل هذا وأكثر تشاهدونه عندما يلتقي نايجل بالسكان المحليين والعلماء الذين يتشاركون معه بلادهم الجميلة والحياة البرية بها.
  • البرية الجامحة: الحياة البرية في أمريكا الوسطى - غواتيمالا
    يستكشف نايجل مارفن دولة جواتيمالا الفائقة الجمال، ويزيح الستار عن ثروة من الحياة البرية، والمناظر الطبيعية الخلابة، وتاريخ حضارة المايا القديمة. انضموا إليه لتشاهدوا أجمل بحيرة في العالم، وأَفْعَى الحُفَر الأزهى لوناً في أمريكا الوسطى، والمناظر الطبيعية الخلابة من "أعلى علم المايا". توجد طيور الكويتزل، والقيق، وزهور الأوركيد في الغابات الضبابية، في حين توجد السحالي السامة في المناطق الداخلية القاحلة. تقبع التماسيح داخل الأنهار بأعين مفتوحة وتفاجئ السلاحف النادرة مضيفنا.
  • البرية الجامحة: النمر الأسود الحقيقي
    إنها ليست واكاندا. في أعماق جنوب الهند توجد مملكة غابة ألهمت الأساطير. تعد كابيني -في محمية النمور "حديقة ناغاراهول الوطنية"- موطناً للاتحاد الكونفدرالي المارق من قبائل الحيوانات التي تتنافس جميعها على الأرض، والسلطة، والموارد. والآن يعتلي الملك الجديد، سايا، العرش. إنه النمر الأسود الوحيد في هذه الغابة. لا يكن له لينيدج أي مشاعر إعجاب، لكنه يتمتع بالدهاء والجرأة - ويخطط للمطالبة بكابيني كمملكته. بدءاً من الصراع الداخلي على السلطة وصولاً إلى طاقم عمل يُذكرنا بكتاب الأدغال " The Jungle Book "، ينقلك برنامج " The Real Black Panther " إلى قلب مملكة الغابة هذه. فليحيا الملك الجديد!
  • البرية الجامحة: أشرس الكائنات في العالم: حرب اللواحم
  • البرية الجامحة: أوكافانغو أفريقيا: الفيضان
  • البرية الجامحة: أشرس الكائنات في العالم: أنهار الموت
  • البرية الجامحة: أشرس الكائنات في العالم: قتلة الجليد
  • البرية الجامحة: أوكافانغو أفريقيا: أكبر خمس حيوانات في أفريقيا
    لم تستحوذ الحيوانات على انتباه العالم تماماً مثل الحيوانات الخمسة الضخمة في إفريقيا. أصبح كل من الأسد والفهد وجاموس الكايب والفيل الإفريقي ووحيد القرن مرادفاً لتراث الحياة البرية الغني في القارة الأفريقية.
    عرض القادم:  
    الخميس 15 أبريل الساعة 9:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الجمعة 16 أبريل الساعة 1:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الجمعة 16 أبريل الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • البرية الجامحة: أوكافانغو أفريقيا: الكوكب العدائي
    عرض القادم:  
    الجمعة 23 أبريل الساعة 1:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الجمعة 23 أبريل الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    السبت 24 أبريل الساعة 5:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • البرية الجامحة: عودة ذئاب يلوستون
  • البرية الجامحة: أوكافانغو أفريقيا: أوغندا البرية
    لا تزال أوغندا ما يعتبره المسافرون "نصيحة من منظور داخلي". خارج الخريطة السياحية، إنها مكان لا يزال موجوداً في ظلال ماضيه. واجه الزوار، بمن فيهم العلماء والناشطون في مجال البيئة، أوقاتاً صعبة في البلد الذي مزقته الحرب الأهلية. لقد عرّض الصيد الجائر للخطر العديد من أكثر الحيوانات شهرة في أوغندا، بما في ذلك: الغوريلا الجبلية وفيلة الكهوف والشمبانزي وحتى الأسود التي تسكن بين الأشجار. ولكن الآن تمت استعادة المتنزهات الوطنية وعادت الحياة البرية في أوغندا إلى الازدهار مرة أخرى. فيعد هذا احتفالاً ببقائهم على قيد الحياة.
    عرض القادم:  
    الخميس 29 أبريل الساعة 9:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الجمعة 30 أبريل الساعة 1:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الجمعة 30 أبريل الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • البرية الجامحة: جموح أمريكا الجنوبية
  • البرية الجامحة: جزر الفيليبين الجامحة - الجزر المسحورة
    الفلبين هي أرض السحر والعجائب ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100 مليون شخص ويعيشون على أكثر من 7,600 جزيرة موجودة في مياه المحيط الهادئ تتميز بالدفء واللون الأخضر الزمردي.
  • البرية الجامحة: جزر الفيليبين الجامحة - الفردوس الوحشي
    نقوم باستكشاف تلال الشوكولاتة في بوهول ولقاء الرجل الذي قام بالكثير لمساعدة الترسير الفلبيني؛ نوع من أنواع الرئيسيات الصغيرة ذات العيون الجاحظة.
  • البرية الجامحة: عام سيبيريا الجامح
    إن الحيوانات المفترسة هي من تستطيع العيش في الحياة البرية في سيبيريا. في الحياة البرية يجب على الدببة القطبية، والرنة، وحيوانات الكركي اليابانية، والسلمون الكرزي، وحيوان ابن عرس الصغير تحمّل فترة الشتاء الطويلة المعروفة بالبرد القارس الذي لا يُحتمل، والاستمتاع بفترة الربيع القصيرة. على هذه الحيوانات أن تحارب من أجل البقاء وأن تواجه تحديات لا تُصدق بدءاً من الشواطئ المغطاة بالجليد في الشمال مروراً بأميال من التندرة الجرداء وصولاً إلى عمق غابات تايغا.
  • البرية الجامحة: تايلاند البرية - الحلقة 2
    ونتابع عائلة من قرود الجبون تحاول الحفاظ على منطقة نفوذها بينما يهاجمها دب أسود آسيوي ونستكشف بحر أندامان الزاخر بالكثير من أوجه الحياة.
  • البرية الجامحة: الجزر المتجمدة - الحلقة 2
    تعد جزر كروزيت، وهيرد، وأوكلاند وإندربي، وماكاري وكامبل التي تقع في جنوب المحيط الهندي والمحيط الهادئ موطناً لمجموعة من أندر أنواع الحيوانات على الأرض تعيشفي شمال القارة القطبية الجنوبية: البطريق الملكي، والبطريق الأصفر العينين، وأسد البحر النيوزيلندي، والحيتان الصائبة الجنوبية.
إعلانات

الصور

الفيديوهات