https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/83136.jpg

وصف


تواصل هذه الحلقة متابعة تطور برنامج الفضاء التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء وتسلط الضوء على قمر "الأمل" الصناعي الذي صمم كجزء من مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ منذ 7 سنوات بهدف بناء أكثر الصور شمولاً عن الغلاف الجوي للمريخ بطريقة لم يسبق لها مثيل.  يساعد هذا على الحصول على بيانات فريدة عن الكوكب الأحمر. هذه قصة الأمل، فهدفه ليس قاصراً على دراسة الغلاف الجوي للمريخ بل يرمي إلى وضع نقطة الانطلاق لقطاع العلوم والتكنولوجيا المتطورة في الإمارات العربية المتحدة للأجيال القادمة.


دليل الحلقات

  • رحلة إلى النجوم: الحلقة 1
  • رحلة إلى النجوم
  • رحلة إلى النجوم: الحلقة 1
  • رحلة إلى النجوم: الحلقة 2
    تُعد الحلقة الثانية من برنامج رحلة إلى النجوم أحدث إضافة إلى هذا البرنامج المكون من 4 أجزاء والذي ينطلق بنا في رحلة للتعرف على برنامج الإمارات الوطني للفضاء. بأسلوب جذاب ومثير للاهتمام، يعرض هذا الفيلم الوثائقي أحداث رحلة هزاع المنصوري وسلطان النيادي وهما يستعدان لرحلة تاريخية؛ حيث يخضعان لتمارين دقيقة لتهيئة الجسم على المستويين النفسي والبدني ويتعلمان كيفية التكيُّف مع قوة الجاذبية الصغرى في الفضاء. يسرد البرنامج أحداث مئات الساعات من التدريب النفسي والبدني، وكيف مكنهما هذا الأمر من تحقيق النجاح وإتمام المهمة التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في الوصول إلى محطة الفضاء الدولية (ISS). تعرف المزيد على الموقع التالي : https://www.nationalgeographic.com/mbrspacecentre
  • رحلة إلى النجوم: الحلقة 3
    تواصل هذه الحلقة متابعة تطور برنامج الفضاء التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء وتسلط الضوء على قمر "الأمل" الصناعي الذي صمم كجزء من مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ منذ 7 سنوات بهدف بناء أكثر الصور شمولاً عن الغلاف الجوي للمريخ بطريقة لم يسبق لها مثيل. يساعد هذا على الحصول على بيانات فريدة عن الكوكب الأحمر. هذه قصة الأمل، فهدفه ليس قاصراً على دراسة الغلاف الجوي للمريخ بل يرمي إلى وضع نقطة الانطلاق لقطاع العلوم والتكنولوجيا المتطورة في الإمارات العربية المتحدة للأجيال القادمة.
إعلانات

الصور

الفيديوهات